Saturday 31 May 2008

المرأة والمساواة والشذوذ في التفكير


بقلم : نورا نفافعة
طلبت المرأة المساواة مع الرجل فاستجاب لها المجتمع .لكن هنالك بعض النساء شذ تفكيرهن بمعنى الحرية حتى أصبح عقلها المريض يهيئ لها بأن تعبر عن الحرية بارتداء الملابس الكاشفة العارية ،حتى أصبحن كاسيات عاريات وهنالك بعض النساء تعبر عن مساواتها بالرجال بما أحل له الله عز وجل بدين الإسلام وهو أن يتزوج أربع وهي لا تقدر أن تتزوج أربعه فتخون زوجها بكل بساطه مع أكثر من أربعه ، فحسب تفكيرها المصاب بالشذوذ انها تمتاز عنه وتعلوه بحريتها الرخيصة رغم أن مقابلها تخسر شرفها وكرامتها واحترام المجتمع لها ، وعن مأثورة "هوميروس" أن المرأة نصف الحياة اذا كانت مخلصه لزوجها" وهذا دليل على لسان احد الرجال أن المرأة هي نصف القالب المساوي للنصف الأخر دون السقوط إلى الهوان.
وهنالك نساء تحاول السيطرة على زوجها لتقلب الموازين في بيتها مستخدمه الأساليب الكريهة الرذيلة.
المصيبة أن هنالك نساء تشرب الخمر وتتناول السجائر وتتعاطى المخدرات وتسقط بمستنقعات الدمار بإرادتها لتتساوى مع الرجال بانحرافهم وسوء فهمهم للحرية وهنالك بعض من النساء تستخدم جمالها لاغراء الرجال ، مما يوصلهم إلى أن يتحولوا إلى فتيات ليل .
ومن إحدى مأثورات "ليبرون" يقول فيها "الجمال بلا فضيلة عند المرأة كالوردة بلا رائحة" فما فائدة الجمال الخارجي إذا تمزق أدب الفتاه وقتل كبريائها وكسر زجاج شرفها وتلوث سمعتها.
وهنالك مأثورة لجان كوكتو يقول فيها " يستحسن أن تفكر المرأة قبل أن تعكس لنا صورتها" . فلم لا تفكرين قبل ان تغطسي بمستنقعات التي يسميها المسكين بالحرية التي تدل انك تتساوين مع الرجال.
متى ستعالجين عقلك وتستردين كرامتك وتداوين سمعتك وتحافظين على شرفك؟ وهل هنالك أثمن منها؟.

المصدر

No comments: