Tuesday 20 May 2008

ما أحلى طعم التقدير



يجيء تكريم الرئيسة الفخرية لمركز الإعلاميات العربيات الأميرة بسمة بنت طلال لعدد من الإعلاميات الأردنيات كل عام في يوم الإعلامية العربية، متوجاً للمنجز الذي حققته المرأة الأردنية في الحقل الإعلامي واعترافا بجهودها في المسيرة التنموية.

مشهد المرأة في الإعلام حقق قفزة طيبة على مدى السنوات الأخيرة ، إذ أن تطور أدوارها في ميادين الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية سلط الضوء على قضاياها بشكل أكبر في الإعلام، فبعد أن كان موضوع المرأة يطرح من خلال زوايا هامشية، استطاعت المرأة أن تنافس وتعتلي المنبر الإعلامي متبوّئة مراكز قيادية، كما برزت على الساحة الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة إعلاميات قادرات على صياغة التوجهات والتأثير في صناعة الرأي، ما يعني مزيداً من تركيز الإهتمام على قضايا المرأة وتناولها من منظور نسائي. فالإسهام النسائي كان وما زال الأقدر على طرح قضايا المرأة كجزء من الحياة العامة والتركيز على الدور المهم الذي تلعبه النساء في العمل العام ونشر الوعي من أجل إزالة العقبات التي تعترض مشاركة المرأة في الحياة المعاصرة، وفوق ذلك تطوير الموروثات الثقافية والاجتماعية التي تحجّم حصص المرأة في المجتمع.

أعود حيث بدأت، وأهنئ الزميلات اللواتي حصدن تكريماً لهذا العام، ولست أتجمّل أن كنت بينهن، إذ يكفي دعماً كلمات أميرة العطاء التي انسكبت تقديراً على مسامعي الله يقويكي ..رافعة رأسنا ..

ما أجمل الإنجاز وما أحلى طعم التقدير..ماذا بعد؟ النجاح والحضور والإحساس بالفعل، دروب قاسية ومنهكة ومحبطة بما قد يجعلك قعيداً عن الأمل ..فلا شيء يأتي من لا شيء، إنما من المعاناة والإصرار..



ranaframe@yahoo.com

رنا شاور

المصدر

No comments: